Featured Video

الأربعاء، 8 فبراير 2012

الصحراء البيضاء المصرية .. ظاهرة فريدة في صحارى العالم


   على بعد 500 كيلومتر من العاصمة المصرية القاهرة،وفي عمق الصحراء الغربية حيث اللون الأصفر هو السائد في الصحراء،يدخل اللون الأبيض الثلجي،في منظر غريب ومدهش،مكونا ما يعرف باسم الصحراء البيضاء التي تقع في صحراء مصر الغربية.
  تبلغ مساحة الصحراء اليضاء3010 كيلومترات مربعة.والدهشة لا تنتهي عند اللون الأبيض بل تمتد إلى تلك التشكيلات الصخرية الرائعة التي شكلتها الرياح والزمان بيد فنان،فتلك تشبه عش غراب،وهذه رأس طائر،وهذه هناك تشبه القبة.
   الصحراء البيضاء واحدة من أفضل الأماكن التي تتمتع بشهرة كبيرة عند من قاموا بزيارتها ،وتتميز بأرضيتها بيضاء اللون على عكس باقي صحارى العالم،والأشكال الغريبة التي نحتتها الرياح إلى جانب وجود أثار وأدوات ترجع إلى عصر ما قبل التاريخ،حيث توجد بها مجموعة من الكهوف النادرة،ونقوش منحوتة،بالإضافة إلى مجموعات من الغزلان وبعض أنواع الطيور.
تكونت الصحراء البيضاء منذ حوالي 80 مليون سنة، حيث ثمثل تلك المنطقة قاع البحار التي كانت تغطيها في تلك الأزمان.
أكثر المناطق جذبا للسائحين في الصحراء البيضاء منطقة تعرف ب ( المشروم)،أو (عش الغراب )،وفيها يوجد منظر للنحت كبير من الحجر الجيري،يشبه " المشروم " تماما،كما توجد ثلاث عيون مياه رئيسية داخل المنطقة،وهي (عين حضرة وعين السرو وعين المكفي)وتحيط بها أشجار النخيل والمزروعات الكثيفة،وتتوفر بها المياه للحيوانات،وتمثل مكانا لاستراحة زوار المنطقة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More