Featured Video

السبت، 25 فبراير 2012

بنت الأزور



خولة بنت الأزور هي أخت ضرار بن الأزور، شاعرة كندية من قبيلة كندة من أشجع نساء عصرها،لها أخبار كثيرة في فتوح الشام.توفيت أخر عهد الخليفة عثمان بن عفان،رضي الله عنه.في شعرها جزالة وفخامة وأكثره في الفخر.
من أجمل صفحات جهاد المرأة العربية وبطولتها تلك الصفحة التي  كتبتها المجاهدة العربية المسلمة خولة بنت الأزور.شاركت رضي الله عنها في معارك عدة مع الصحابة ومع رسول الله صلى الله عليه وسلم.في إحدى تلك المعارك وقع أخوها ضرار بن الزور رضي الله عنه في الأسر،وتحمست وهبت لتخليص أخيها في موقعة أجنادين جنوب فلسطين،وكان قائد المسلمين خالد بن الوليد رضي الله عنه.
المرأة المسلمة قادرة على فعل الكثير وصفحاتها المشرفة تؤكد ذلك على مدى التاريخ.
o     خلال الخمسة والسبعين عاما الماضية كانت أجهزة التلفاز تصنع في جميع أنحاء العالم،بتقنية واحدة هي:أنبوب أشعة الكاثود.
o     في تلفاز أشعة الكاثود،يطلق " مسدس أشعة " حزمة من الالكترونات (وهي جسيمات سالبة الشحنة ذرات مادة الفوسفور في الجانب العريض ذرات مادة الفوسفور في الجانب العريض من الأنبوب بأكمله (أي الشاشة).
o     ينتج عن هذا،أن ذرات الفوسفور تطلق ضوءا،وتظهر الصورة التلفازية من إضاءة أجزاء مختلفة من الغلاف الفوسفوري للشاشة بألوان وشدة إضاءة متعددة.
o     تنشأ عن أنبوب أشعة الكاثود صور واضحة ونابضة بالحياة،لكن له عيبا خطيرا:فهو كبير الحجم.. معنى ذلك انه كي تزيد من عرض شاشة التلفاز، عليك بزيادة طول هذا الأنبوب، لإتاحة حيز كاف لمسدس الالكترونات للوصل إلى كل أجزاء الشاشة.
o     هكذا فإن تلفاز أنبوب أشعة الكاثود ذا الشاشة الكبيرة،يزن كثيرا ويشغل مساحة كبيرة جدا من الغرفة،وهذا أمر غير عملي على الإطلاق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More